التميّز في التعليم الجامعي والبحث العلمي على المستويينِ الوطني والإقليمي، بما يضمن جودته, ويُسهم في خدمة وإعلاء الدور الحضاري للأمّة.

نسعى لأن نصبحَ من أرقى الجامعات على المستويين الوطني والإقليمي، من خلال رفع مستوى الأداء الأكاديمي, وتوفير بيئةٍ مناسبةٍ لتعليمٍ وبحثٍ علميٍّ متميزٍ وفعّالٍ، ومواكبٍ لتقنيَّاتِ العصر ومُستحدَثاته, ورفد المجتمع بخريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل والإسهام في التنميةِ المجتمعيّةِ، وإعداد الدراسات وتقديم الاستشارات لخدمة المجتمع وحل مشكلاته.

1-       الاهتمام بالقيم الحضارية والإنسانيَّة عامَّة, وترسيخ القِيَم العربية والإسلامية خاصَّةً, وتحقيق وجودها في مجالات التعليم والبحث التي تُعنَى بها الجامعة.

2-       إعداد الطلبة المتخصصين في مجالات المعرفة العلمية والإنسانية, والأداءات المِهْنيَّة التي يحتاج إليها المجتمع .

3-       الاهتمام بتحسين نوعية التعليم, ومتابعة مستجدَّاته؛ لتزويد الدارسين بالمعارف والمهارات التي تمكِّنُهم من الإبداع والتميُّز والمنافسة.

4-       توثيق الروابط والصِّلات بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ذات العلاقة, داخل اليمن وخارجه .

5-       السعي نحو جودة البرامج الأكاديمية وضمان اعتمادها .

الشفافية:

    تلتزم الجامعة بالوضوح والصدق في جميع علاقاتها مع أصحابِ المصلحة كافةً من منتسبين وشركاء ومستفيدين, وبأن تُخْضِع كلَّ سياساتها ومعاييرها وإجراءاتها وبرامجها للمراجعة والتدقيق من الجهات المختصة.

الموضوعية:

    تلتزم الجامعة بالحيادية والعدالة في إصدار التوجيهات والقرارات دون تحيّز أو تمييز, وباحترام قِيَم العمل المؤسسي.

النَّزاهة :
    تلتزم الجامعة في جميع علاقاتها وتعاملاتها بأعلى المستويات الأخلاقية, سواءٌ أكانت داخل الجامعة , أم مع المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

الاستقلالية:

    تؤكد الجامعة التزامَها بالاستقلالية في اتخاذ قراراتها وإجراءاتها دون خضوعٍ أو تأثُّرٍ بجهة ما, انطلاقاً من قِيَم العمل المؤسسي.