كلمة عميد الكلية​

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
اكتسحت هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات مختلف الميادين العملية، حيث أن التطور السريع لاستعمال التقنية والعولمة وتداخل التخصصات الهندسية والصحية والإدارية مع تقنية المعلومات أصبح أمراً لا غنى عنه.
جاء تأسيس كلية الهندسة وتقنية المعلومات عام 2009 م لتواكب التطور العالمي في مجال الحاسوب وتقنية والمعلومات وتخريج كوادر مؤهلة تواكب التطور التكنولوجي وحاجة سوق العمل.
تضم الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين كما هيأت الكلية المعامل المتطورة والقاعات الدراسية الملائمة لتنفيذ برامجها الدراسية والتي صممت لتطوير قدرات الطلاب وتنمية تفكيرهم وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعمل بكفاءة في الشركات والمؤسسات المختلفة. كما يستطيع الطلاب الخريجين مواصلة العمل الأكاديمي والبحثي.
أن مراجعة البرامج الكاديمية وتحديثها بشكل مستمريضمن مواكبتها للتطورات السريعة في التوجهات التقنية والعملية تعد أحد أولويات للكلية.
نسال الله التوفيق والنجاح لمنتسبيى الكلية وطلابها.

د. عبدالله عمر الديباني
عميد الكلية

نبذة تعريفية

تعد كلية الهندسة وتقنية المعلومات احدى كليات جامعة الريان حيث انشئت مع انشاء الجامعة عام 2009 م  لإعداد كوادر متخصصه في مجال الهندسة وتقنية المعلومات.

تضم الكلية الأقسام التالية: قسم تقنية المعلومات – قسم هندسة الشبكات – قسم الهندسة المدنية.

كما أن قسم تقنية المعلومات يقدم برنامج البكالوريوس والماجستير. وتخرج من القسم العديد من الطلاب والطالبات من البرنامجين.

 تم تجهيز الكلية  بمعامل حديثه تواكب التطور التكنولوجي كما أن للكلية قاعات دراسية مجهزه بكل الامكانات والوسائل التعليمية المتطورة.

قسم تقنية المعلومات