جامعة الريان تحصل على قرار بانضمامها إلى عضوية اتحاد الجامعات العربية

المكلا – خاص

حصلت جامعة الريان – حضرموت – المكلا على قرار المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الحادية والخمسين المنعقدة بتاريخ 4 – 5/ إبريل/2018م بانضمامها إلى عضوية الاتحاد، وذلك بعد اجتيازها للشروط والمعايير التي حددها الاتحاد، وقيام لجنة متخصصة مشكلة من قِبل الاتحاد بزيارة ميدانية للجامعة وكلياتها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن أهداف جامعة الريان في الانفتاح على العالَميْن العربي والدولي للارتقاء بالمستوى العلمي في الجامعة ورفع كفاءة مخرجاتها العلمية.

وبهذا الإنجاز تتحقق رسالة الجامعة للإبداع والتميّز العلمي؛ لتواكب أحدث الجامعات العالمية وتنهض بمسؤولياتها في خدمة الطلاب والوطن. وتتمكن للجامعة من مدّ جسور التواصل والتعاون الأكاديمي مع الجامعات العربية التي تقع تحت إشراف الاتحاد؛ للاستفادة منها، وتبادل الخبرات والمعرفة.

وفي تصريح صحفي أشار الدكتور/ سالم محمد بافقير رئيس الجامعة إلى أن انضمام جامعة الريان إلى اتحاد الجامعات العربية هو رفعة علمية، ونقله نوعية، وميزة أكاديمية؛ تضاف إلى مميزات الجامعة؛ تستطيع من خلاله الجامعة المشاركة في اجتماعات الاتحاد واتخاذ القرارات. إضافة إلى المشاركة في جميع الندوات والمؤتمرات العلمية التي ينظمها الاتحاد، وتمكين منتسبي الجامعة من الاشتراك في مجلة الاتحاد الدورية والمجلات العلمية المُتخصصة التي تُصدر عن الجمعيات العلمية للكليات المُتناظرة.

والجدير بالذكر أن جامعة الريان حققتْ منذ تأسيسها في عام 2009م خُطوات متقدَمة في مسيرتها الأكاديمية والتعليمية إذْ أنشئت بقرار وزاري رقم (192) تحت مسمى (كلية الريان للعلوم الإنسانية والتطبيقية) واستمرت في نشاطها الأكاديمي بوتيرة عالية؛ حتى تحصلت في عام 2014م على اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحويلها إلى جامعة تحت مسمى (جامعة الريان) بموجب قرار وزاري رقم (509). وتزايد عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بها عامًا بعد عام. وازداد فيها عدد الكليات المصرَح بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى خمس كليات، ومركزٍ لخدمة المجتمع.

%d مدونون معجبون بهذه: