رجل الأعمال الشيخ/ محمد عبود باعبود رئيس مؤسسة الرشيد الخيرية في زيارة لجامعة الريان

المكلا – خاص – الأربعاء 18/4/2018م.
تشرفت جامعة الريان اليوم بزيارة كريمة من قِبل رجل الأعمال الشيخ/ محمد عبود باعبود رئيس مؤسسة الرشيد الخيرية التابعة لمجموعة باعبود الاستثمارية في السودان والمملكة العربية السعودية. والتقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور/ سالم محمد بافقير بحضور كلٍّ من: الدكتور/ جمال رمضان حديجان عميد كلية الشريعة، والدكتور/ سالم عبود غانم عميد شؤون الطلاب بالجامعة. والأستاذ/ سالم عبدالله الديني الأمين العام للجامعة.
وفي بداية اللقاء استمع الشيخ محمد باعبود إلى شرحٍ مفصل من رئيس الجامعة عن كليات الجامعة وأنشطتها المتعددة، وأقسامها العلمية المختلفة. وتعرّف على الإحصائيات المتعلقة بالطلاب والطالبات المقيدين والخريجين في الجامعة.
كما جرى خلال اللقاء بحث أوجه وسبل التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسة الرشيد الخيرية للنهوض بدور الجامعة في خدمة التعليم الجامعي والمجتمع. وكذا الاستفادة من شراكات مؤسسة الرشيد ببعض الجامعات السودانية؛ وعلاقاتها المتميزة معها؛ لمنح أوائل الخريجين من الجامعة مقاعد راسية مخفضة في الجامعات السودانية لاستكمال دراساتهم العليا للماجستير والدكتوراه في التخصصات التي لا توجد في جامعة الريان. وتقديم الرعاية الممكنة لهم من سكن وإعاشة وغيره. كما أبدى الشيخ محمد باعبود استعداده لإيجاد تعاون مشترك بين جامعة الريان وبعض الجامعات السودانية لعقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم معهم؛ لتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والبحثية.
وبدورة أعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للشيخ محمد باعبود لزيارته للجامعة والاطلاع والتعرف على منشآتها وكلياتها وشكر جهوده الحثيثة التي يبذلها لدعم التعليم الجامعي والدراسات العليا.
بعد ذلك قام ضيف الجامعة ومرافقيه بجولة استطلاعية لكليات الجامعة ومرافقها المختلفة حيث زاروا المكتبة والمختبرات والمعامل والقاعات الدراسية ومكاتب الأقسام العلمية والمكاتب الإدارية.
في نهاية زيارته أعرب الشيخ محمد باعبود عن ارتياحه وإعجابه لما شاهده في الجامعة من تجهيزات ومخبرات ومعامل ومرافق إدارية وخدمية. وعبر عن خالص شكره وتقديره لقيادة الجامعة على ما لقيه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة متمنياً للجامعة مزيداً من التقدم والنّماء في أداء رسالتها النبيلة.
هذا وقد رافق الشيخ محمد باعبود خلال زيارته للجامعة المهندس الأستاذ الدكتور/ سالم محمد بن قاضي العميد الأسبق لكلية المجتمع بسيئون.

%d مدونون معجبون بهذه: