جامعة الريان تختتم دورة تدريبية في ((القياس والتقويم )) لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة

في إطار اهتمامات الجامعة بمتطلبات الجودة والتطوير الأكاديمي أقامت جامعة الريان دورة تدريبية في القياس والتقويم لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة و ذلك خلال يومي السبت و الأحد الموافق 25- 26/ يناير / 2020م , وتهدف الدورة إلى تزويد أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة بالمعارف والمهارات اللازمة للرقي بمستوى أدائهم في عملية القياس والتقويم للنهوض بمستوى التحصيل العلمي للطلاب من خلال تطبيق معايير القياس والتقويم على المخرجات التعليمية في مجالاتها المختلفة (المعرفية والإدراكية والمهارية والسلوكية والعامة).  

       وفي تصريحٍ له أكد رئيس الجامعة الدكتور سالم محمد بافقير أن هذه الدورة ستقدم إضافة جديدة لأعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم بالجامعة في مجال القياس والتقويم التربوي على أسس علمية ومنهجية تسهم في  قياس وتقويم مخرجات العملية التعليمية في الجامعة ، وتمكن من الوقوف على مؤشرات الأداء التدريسي للنهوض بالمستوى العلمي للطلاب .  

     وفي ختام تصريحه توجه رئيس الجامعة بالشكر الجزيل لوحدة إدارة الجودة بالجامعة على التنظيم والإعداد الجيد للدورة ، وشكر جميع أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة ، وحرصهم على تلقي المعارف والمهارات التي تعمل على تحقيق جودة التعليم الجامعي. 

       وبدوره تحدث الدكتور عبد الرحمن سالم ياسين مدير وحدة إدارة الجودة بالجامعة عن أهمية الدورة في تزويد أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم بأسس ومعاير القياس والتقويم في العملية التعليمية ودورها في قياس الفروق الفردية والذاتية بين الطلاب لتحقيق الأهداف واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة بحقهم من خلال تشخيص مواطن القوة والقصور في أي عنصر من عناصر المنظومة التعليمية وتقديم البرامج العلاجية والإثرائية لهم.

       متوجها ًبالشكر لرئاسة الجامعة على اهتمامها المستمر بالجودة والتطوير الأكاديمي ودعم مثل هذه الدورات وورش العمل التي تسهم في نشر ثقافة الجودة وتعمل على تحقيق متطلبات التطوير الأكاديمي في الجامعة . متقدماً بالشكر للهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة على حضورهم وتفاعلهم وحرصهم على الاستفادة من مادتها العلمية ،كما توجه بالشكر للدكتور هادون علي العطاس على أداءه المتميّز في تنفيذ الدورة والتطبيقات والنشاطات المصاحبة لها .

       وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات اتمام الدورة على المشاركين. هذا ومن المقرر أن تقوم الجامعة بالعديد من الدورات والندوات وورش العمل في مجال الجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي . 

صورة (2)

صورة (3)

صورة (4)

صورة (5)

%d مدونون معجبون بهذه: