برعاية وزير التعليم العالي.. جامعة الريان تشارك في ورشة تطوير نظام الجودة الداخلي في مؤسسات التعليم العالي

المكلا/ إعلام الجامعة

15 يوليو 2024م

شاركت جامعة الريان في ورشة (تطوير نظام الجودة الداخلي في مؤسسات التعليم العالي) يومي الثلاثاء والأربعاء، التي تأتي برعاية وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د خالد أحمد الوصابي، وتنظيم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بعدن.

وكان ممثل الجامعة في الورشة الأستاذ الدكتور يوسف بيار مدير إدارة وحدة الجودة، حيث أكد مشاركة الجامعة الفاعلة في الورشة التي أتت تحت شعار (نظام الجودة في مؤسسات التعليم العالي: الواقع والطموح) وبحضور عدد 55 مشارك من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وممثلين عنهم.

وناقشت الورشة في يومها الأول عدد من المحاور، أهمها، استعراض اهداف الورشة المنتجة وآلية العمل فيها، ونتائج استبانة نظام الجودة الداخلي وهيكلته، كما ناقشت تجارب أربع جامعات يمنية في مجال أنظمة الجودة الداخلية، وكذا موجهات أسابيع الجودة في مؤسسات التعليم العالي، وأخيرا المكونات الأساسية لنظام الجودة الداخلي في مؤسسات التعليم العالي.

وعلى هامش الورشة انعقد لقاء تشاوري للتهيئة لاعتماد برامج الطب البشري في جامعات، عدن، تعز، وحضرموت، وفقا لمعايير الفدرالية الدولية للتعليم الطبي، ومناقشة المراحل التي أنجزتها برامج الطب البشري الثلاثة للتأهل للحصول على الاعتماد وفقا للمرجعية الدولية والمراحل المتبقية لذلك.