جامعة الريان تختم جلسات مناقشة مشاريع خطط رسائل الماجستير لبرنامج تقنية المعلومات

اختتمت في قاعة السمينار بجامعة الريان جلسات مناقشة مشاريع خطط رسائل الماجستير لطلاب الدراسات العليا في الجامعة في تخصصي: تقنية المعلومات، المحاسبة. والتي أقيمت خلال أربعة أيام متوالية بمشاركة عمداء الكليات ولجان أكاديمية من أساتذة الجامعة المتخصصين في تقنية المعلومات والمحاسبة وأسس ومناهج البحث العلمي. وخلال تلك المناقشات عرض الطلاب على لجنة المناقشة عبر برنامج (PowerPoint) مقترحات خطط رسائلهم العلمية للماجستير.
وقد تم إثراء المناقشات من قِبل لجنة المناقشة بالعديد من الملاحظات التي من شأنها إيجاد رسائل علمية رصينة في تلك التخصصات تتسم بصفات ومنهجية البحث العلمي المتميّز.
من جانبه عبّر الدكتور/ سالم محمد بافقير رئيس الجامعة عن ارتياحه لتقارير لجان المناقشة عن مستوى مشاريع الخطط التي تقدّم بها الطلاب؛ إذ تبين من خلال تلك المناقشات أن الخطط البحثية للطلاب تضمنتْ موضوعات علمية جديدة، أظهرت المستوى العلمي للطلاب، وقدراتهم البحثية؛ تمهيدًا للولوج في أول عتبات البحث العلمي الجاد الذي يرقى بالإنسان، والمجتمع في كافة مناحي الحياة. متمنيًّا للجميع المزيد من التفوق والنجاح.
والجدير بالذكر إنّه بحسب لائحة الدراسات العليا في الجامعة فإن إعداد رسائل الماجستير في الجامعة يتطلب عمل رسالة (دراسة – Study) قائمة على أسس المنهج العلمي لكتابة الرسائل العلمية، وليس مشروعًا تطبيقيًّا.
وفي ختام تلك المناقشات حثت لجان المناقشة الطلاب على الأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات التي طرحت عليهم وبذل المزيد من الجد والاجتهاد للرقي برسائلهم إلى المستوى العلمي المنشود.

%d مدونون معجبون بهذه: