جامعة الريان تختتم دورة تدريبية في ((مهارات إعداد وتصميم الخطة التشغيلية)) لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديري ورؤساء الأقسام الإدارية

جامعة الريان تختتم دورة تدريبية في ((مهارات إعداد وتصميم الخطة التشغيلية)) لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديري ورؤساء الأقسام الإدارية

من منطلق إدراك الجامعة بأهمية دور التدريب في تحسين الأداء الفردي لمنتسبيها, نظمت وحدة إدراة الجودة بجامعة الريان دورة تدريبية في مهارات إعداد وتصميم الخطة التشغيلية وذلك خلال يومي السبت والأحد الموافق 23- 24/ يناير / 2021م , وتهدف الدورة إلى تزويد عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديري ورؤساء الأقسام الإدارية بالمعارف والمهارات التطبيقية اللازمة للرفع بمستوى أدائهم في عملية التخطيط والإعداد للخطة التشغيلية وصولًا بهم إلى بنائها على أسس علمية متينة.

       وفي تصريحٍ له  أعرب رئيس الجامعة الدكتور سالم محمد بافقير أن هذه الدورة ستكسب المشاركين فيها معارف نظرية جديدة تتمثل في التعرف على دور الخطط التشغيلية وتأثيرها على إستراتيجية الجامعة, فضلًا عن تزويدهم بالمهارات العملية اللازمة لترجمة الخطط التشغيلية إلى مشاريع عمل على مستوى الكليات والوحدات الإدارية التنظيمية. وفي ختام تصريحه توجه رئيس الجامعة بالشكر الكثير إلى وحدة إدارة الجودة بالجامعة على التنظيم والأعداد الجيد للدورة ,كما شكر جميع المشاركين الذين اهتموا بالحضور والمشاركة الفاعلة في الدورة. 

        ومن جانبه تحدث الدكتور عبد الرحمن سالم ياسين مدير وحدة إدارة الجودة بالجامعة عن أهمية الدورة كونها ستتناول أنواع التخطيط ومستوياته وآلية بناء الخطة التشغيلية وكيفية صياغة مؤشرات الأداء الأمر الذي سينعكس بظلاله إيجابيًا في تنمية معارف ومهارات المشاركين لإعداد الخطط التشغيلية للكليات والأقسام الإدارية في الجامعة . معربًا عن شكره لرئاسة الجامعة على اهتمامها المستمر بالجودة والتطوير الأكاديمي والإداري ودعم  مثل هذه الدورات وورش العمل التي تسهم في نشر ثقافة الجودة وتحسين مستوى الأداء الإداري في الجامعة. متقدمًا بالشكر للمشاركين على حضورهم وتفاعلهم وحرصهم على الاستفادة من مادتها  العلمية , حاثًا إياهم على تطبيق ما تعلموه في صياغة خطط كلياتهم ومكاتبهم الإدارية. كما توجه بالشكر للمدرب أنيس عوض باجبير على أداءه المتميّز في تنفيذ هذه الدورة وما قدّمه من تطبيقات عملية ونشاطات هادفة مصاحبة لها .

       وقد اتسمت الدورة بالكثير من المداخلات والمناقشات والتفاعل الإيجابي حول ما طرح فيها من موضوعات, وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم البالغة بالاستفادة الكبيرة من ما قدمته الدورة لهم من معلومات ومهارات مفيدة على المستويين الشخصي والعملي .

%d مدونون معجبون بهذه: