حصول مجلة الريان للعلوم الإنسانية والتطبيقية ISSN: 2708-3659 – على تصنيف “معامل تأثير” قدره 21 . 1

بعد حصولها العام الماضي على الرقم المعياري الدولي:
ISSN: 2708-3659
مجلة مجلة الريان للعلوم والتطبيقية بجامعة الريان – المكلا تزف بشرى إلى مجلس أمناء الجامعة، وإلى كل منتسبي الجامعة، وإلى كل الباحثين، والمهتمين، والقراء بحصولها على تصنيف “معامل تأثير” (Impact factor) أو (IF) قدره 21 . 1وذلك بحسب تقرير اتحاد الجامعات العربية لعام 2020م المنشور على الموقع الرسمي لمعامل التأثير على شبكة الإنترنت.
وهذا هو “معامل التأثير” الأول الذي تحصل عليه المجلة. وهو مقياس لأهمية المجلة العلمية المحكَّمة ضمن مجال تخصُّصها البحثي، تسعى كل المجلات العلمية؛ للحصول عليه.
ومن الجدير بالذكر أنّ منح “معامل التأثير”، للمجلة العلمية يقع تحت إشراف مؤسسة دار نشر العلوم الطبيعيةNatural Sciences Publishing (NSP) ، تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية، بالتعاون مع بعض أبرز المؤسسات العلمية والبحثية الرصينة في العالم العربي وخارج؛ إذْ يتم إجراء التقييم لانضمام المجلة لمعامل التأثير من خلال تحليل عوامل متعددة، مثل: استعراض عدد الاستشهادات بالبحوث المنشورة في هذه المجلات من قِبل المجلات الأخرى، والأصالة والجودة العلمية للبحوث المنشورة، والجودة التقنية لهيئة التحرير، ونوعية التحرير، وانتظام صدور المجلات، ونظام تحكيم البحوث فيها، فضلاً عن الالتزام بأخلاقيات البحث والنشر العلميين.
ومن جانبه بارك رئيس الجامعة الدكتور/ سالم محمد بافقير هذا الإنجاز للمجلة والجامعة https://alrayan-university.edu.ye/journal/ ، مؤكدًا أنَّه يأتي منسجمًا مع رؤية الجامعة ورسالتها القائمة على الريادة والتميز والإبداع في مجالات التعليم الجامعي وخدمة المجتمع والبحث العلمي، وهو يمثّلُ تطوّرًا مهمًا للمجلة؛ لأنّه سيجذب إليها مشاركات ذات جودة أفضل للمجلة مما يساعد على تحسين جودتها وتأثيرها العلمي؛ إذْ تلزم الكثير من الجامعات باحثيها النشر في مجلة دورية لديها معامل تأثير شرطًا للحصول على الترقية وغيرها. متوجهًا بالشكر الجزيل لهيئة تحرير المجلة على جهودهم المباركة في سبيل الرقي بالمجلة ومستوى جودتها البحثي.

رابط الموقع الرسمي لمعامل التأثير
https://www.arabimpactfactor.com/pages/tafaseljournal.php?id=8514&date=2020

%d مدونون معجبون بهذه: