دليل مسابقة حضرموت برايز 2021

شاركت جامعة الريان في الإعداد والتحضير لمسابقة حضرموت الكبرى (حضرموت برايز)
وذلك من خلال عضويتها في اللجنة الاستشارية للمسابقة، وهي مسابقة طلابية مفتوحة لجميع طلاب الجامعات وكليات المجتمع بحضرموت، تهدف لإيجاد أفضل وأنسب فكرة لحل مشكلة أو معضلة تعاني منها محافظتنا الحبيبة عن طريق عقد ورش عمل وجلسات نقاشية بين أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة وأعضاء اللجنة الاستشارية والسلطة المحلية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة في الساحل والوادي.
وتكمن أهمية المسابقة في أنها تدعم أفكار طلاب الجامعات والكليات ومبادراتهم، وإخراج مشاريعهم التنموية لتسهم في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع.
والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي برعاية كريمة من الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وبمشاركة سبع جامعات حكومية وخاصة وكلية المجتمع، وهي:
1- جامعة حضرموت
2- جامعة سيئون
3- جامعة الريان
4- جامعة العلوم والتكنولوجيا
5- جامعة الأحقاف
6- جامعة القرآن الكريم
7- جامعة العرب
8- كلية المجتمع
ومن المقرر أن تكون هذه المسابقة تقليدًا سنويًا يسهم في كل عام في إيجاد أفكار وحلول علمية وعملية إبداعية للمشكلات التي يعاني منها المجتمع الحضرمي في مختلف المجالات: (الصحة، والتعليم، والزراعة، والبيئة، والطرقات، وغيرها)، فيتحدد في كل سنة مشكلة من تلك المشكلات كموضوع يتقدم المشاركون فيه بمشاريع تسعى لوضع أفكار تسهم في خدمة المجتمع وحل مشكلاته.
هذا وقد رُصدت للمسابقة جائزة مالية رمزية قدرها مليون ريال يمني للفريق الفائز مع الالتزام بمتابعة تنفيذ فكرته التي تقدم بها على أرض الواقع.
وعليه فإننا نهيب بجميع طلاب جامعتنا الأعزاء المشاركة في مسابقة حضرموت برايز لخدمة المجتمع. مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

طريقة التقديم في المسابقة عن طريق الرابط التالي :

https://forms.gle/eSooea1thp4DQds56

المطلوب من المتقدمين:_

-عنوان الفكرة أو المشروع.

-نبذة مختصرة عن المشروع أو الفكرة لاتتجاوز عشرة أسطر.

-نطاق المشروع وحدوده الجغرافية

-الميزانية المقترحة للمشروع.