معالي وزير الأوقاف والإرشاد في زيارةِِ مباركةِِ لجامعةِِ الريان بالمكلا

تشرفتْ جامعةُ الريان اليومَ الأحد 12/ 12/  2021 بزيارةٍ مباركةٍ من معالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عيضة شبيبه وزير الأوقاف والإرشاد والوفد المرافق، مدير عام إدارة الحج بوزارة الأوقاف الأستاذ/ عبدالكريم حسن الشيخ ومدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت الشيخ/ أحمد بن علي السعدي. وخلال الزيارة اِلتقى معالي الوزير، والوفد المرافق له، عمداءَ الكليات ورؤساءَ الأقسام العلمية بالجامعة، تعرّف من خلالهم على نبذة مختصرة عن نشأة الجامعة وتأسيسها، وتطوّر كلياتها، وتخصصاتها العلمية، حتى استوت على خمس كلياتٍ، منها كليةٍ للدراسات العليا، ومركز خدمة المجتمع.

ومن جانبه أعرب معالي الوزير عن سعادته بما وصلت إليه الجامعة من توسعٍ، وتطورٍ، وازدهار، جعلها في مصاف الجامعات العاملة في الوسط الأكاديمي في اليمن، وفاعلة في خدمة المجتمع، والتعليم الجامعي.

كما جرى في اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة على وجه العموم، وكلية الشريعة على وجه الخصوص؛ مبديًّا استعداد معاليه لتقديم كلِّ ما من شأنه الرقي بالجامعة ودعم العملية التعليمية فيها، معربًا في الوقت نفسه عن رغبة الوزارة ممثلةً في قطاع الإرشاد فيها، في مدّ جسور التعاون المشترك لخدمة هذا الصرح العلمي.

وفي ختام الزيارة قام معالي الوزير والوفد المرافق بجولةٍ في أروقة الجامعة ومرافقها المختلفة، كالمكتبة، ومعامل الحاسوب، واللغات، وبعض القاعات الدراسية. وأشاد معاليه بما شاهده من إنجازاتٍ وتجهيزات، حققتها الجامعة خلال مسيرتها العلمية في مدة قصيرة من تأسيسها، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من مبنى تعليمي متميّز، مهيأ للعطاء الأكاديمي والتعليم الجامعي، آملًا أن تتكرر زيارته للجامعة وقد تحقق لها الكثير من طموحاتها، وآفاقاها العلمية، شاكرًا الجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

%d مدونون معجبون بهذه: