بحضور رئيس الجامعة.. جامعة الريان تقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

المكلا/ إعلام الجامعة

18 ديسمبر 2022

أقام برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها -النسخة الثانية- بجامعة الريان، اليوم الأحد، احتفالية صباحية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الجامعة.

وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة ابتدأت بترحيب الدكتور جمال حديجان عميد كلية الشريعة بالحضور ممثلين بإدارة الجامعة وبعض من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وألقى الطالب فربو أحد طلاب البرنامج آيات عطرات من الذكر الحكيم، بالإضافة إلى فقرة إبداعية تمثلت بعرض كاراتيه نفذه الطالبان حبيب وفاطاني من طلاب البرنامج.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور سالم محمد بافقير كلمة قال فيها:” يسعدني ويشرفني أن أشارككم هذه الاحتفالية التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، فالعربية منتشرة في معظم دول العالم وفخر لنا أن نشارك هذه المناسبة في الجامعة لأول مرة بتنظيم برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا النشاط سيستمر كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، مباركاً نجاح النشاط الذي أقامه البرنامج بقيادة الدكتور جمال حديجان، شاكراً لهم جهودهم، ومتمنياً لهم التوفيق والسداد.

وعبَّر الطالب عبدالرضا – أحد طلاب البرنامج من إندونيسيا – عن سعادته وارتياحه بحضور هذه الاحتفالية، مؤكداً على أن المسلمين لابد أن يفرحوا ويحتفلوا بهذا اليوم، لأن اللغة العربية هي لغة القرآن ولغة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

واختتمت الاحتفالية بتكريم طلاب وطالبات برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بهدايا وشهادات تقديرية، تشجيعاً لهم لإحياء هذه الفعالية، بالإضافة إلى توزيع هدايا بسيطة لباقي الحضور.

يذكر أن في مثل هذا اليوم من عام 1973م اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة، ويصبح هذا اليوم يوماً عالميا للاحتفال بها.

حضر الاحتفالية الأمين العام الأستاذ سالم بامحمد، والدكتور عيسى عجرة رئيس قسم الفقه وأصوله، ومدير إدارة الجودة الدكتور يوسف بيار.

#اليوم_العالمي_للغة_العربية #اللغة_العربية #جامعة_الريان #اليمن #المكلا #حضرموت