بالتعاون مع بنك حضرموت.. جامعة الريان تقيم حفل تدشين دورة الاقتصاد والتمويل الإسلامي

المكلا/ إعلام الجامعة

10 ديسمبر 2023م

دشنت جامعة الريان بالتعاون مع بنك حضرموت، صباح اليوم الأحد، حفل انطلاق دورة تدريبية في “الاقتصاد والتمويل الإسلامي”، لطلاب الجامعة.

وخلال تدشين الدورة أكد البروفسور سالم محمد بافقير، رئيس الجامعة، على أهمية القطاع المصرفي ووجود بنك حضرمي إسلامي خالٍ من الرباء والتعاملات الربوية، معبرًا عن سعادته بالتعاون مع بنك حضرموت لإقامة هذه الدورة.

من جانبه أشار الأستاذ “خالد جبر” مدير عام البنك، إلى أن البنك يفتح المجال لتوظيف المؤهلين من طلاب الجامعة وغيرها في ظل توسع البنك، شاكرا رئاسة الجامعة على التعاون في إقامة الدورة.

وتهدف الدورة إلى تأهيل كوادر شبابية جامعية مقبلة على سوق العمل، وسد الفجوة بين الدراسة الجامعية واحتياجات سوق العمل، وشهدت إقبال للتسجيل فيها من قبل الطلاب.

وتم نهاية الحفل التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين لإقامة الدورة التدريبية، التي تأتي في ظل مساعي جامعة الريان لتحقيق الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والإسهام في إيجاد تفاعل إيجابي بين المؤسسات العاملة في المجتمع وجامعة الريان؛ وبناء علاقة تعاون مستمر، وتواصل فعال في خدمة المجتمع وتنميته المستدامة.

حضر الحفل من البنك الأستاذ عبد السلام عبيدات مدير الدفع الإلكتروني والتسويق، والأستاذ محمد الحبشي مدير الاستثمار، والأستاذ مصطفى الشهاوي مدير المشاريع، ومن الجامعة د. جمال رمضان حديجان عميد كلية الشريعة، د. سالم عبود غانم عميد شؤون الطلاب، د. عيسى مبارك عجرة رئيس قسم الفقه وأصوله، أ. عبد الله عامر الكثيري عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.