برعاية رئيس الجامعة تقيم كلية الهندسة وتقنية المعلومات ندوة في استخدامات الذكاء الاصطناعي

المكلا/ إعلام الجامعة

2 مايو 2024م

أقامت كلية الهندسة وتقنية المعلومات، اليوم الخميس، وبرعاية وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سالم محمد بافقير، ندوة بعنوان (الذكاء الاصطناعي: الاستخدامات والاعتبارات القانونية والأخلاقية).

وبدأ الأستاذ الدكتور سالم محمد بافقير الندوة بكلمة أكد فيها على أهمية موضوع الذكاء الاصطناعي الذي أصبح من اهتمامات العالم اليوم باستخدامه في عدة مجالات، موجها للطلاب الحاضرين بالاهتمام بهذا المجال الذي يتطور يوما بعد يوم.

وتضمنت الندوة ثلاثة محاور في موضوع الذكاء الاصطناعي AI، المحور الأول كان في استخدامات الذكاء الاصطناعي في التعلم والبحث العلمي، تحدث فيه الأستاذ محمد كعدان عن أهم الأدوات التي تُستخدم لمساعدة الباحثين في أبحاثهم.

واستعرض الأستاذ أحمد الحبشي في المحور الثاني من الندوة أهم الاستخدامات للذكاء الاصطناعي في برمجة المواقع والتطبيقات، بينما تحدث في المحور الثالث الدكتور مراد رسام، عبر برنامج الزووم، عن الاخلاقيات والاعتبارات القانونية للذكاء الاصطناعي.

حضر الندوة الدكتور يوسف بيار مدير إدارة وحدة الجودة، والدكتور عبدالله الذيباني عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات، والدكتور عبدالرحمن باحنان من كلية الطب بجامعة حضرموت، وعدد من الطلاب والباحثين والمهتمين بهذا المجال.