جامعة الريان ضمن 115 جامعة عربية شملها تصنيف إتحاد الجامعات العربية لسنة 2023م

المكلا/ إعلام الجامعة

21 ديسمبر 2023م

أعلن اتحاد الجامعات العربية، الخميس، عن أسماء الجامعات التي دخلت تصنيف الاتحاد للعام 2023م وحققت المعايير الخاصة بالتصنيف العربي للجامعات العربية وفق مؤشرات الأداء الأكاديمي والبحثي والابتكار وخدمة المجتمع.

وتم ترتيب الجامعات بحسب تقويم أربعة مؤشرات أداء رئيسة، وهي: مؤشر التعليم والتعلم، البحث العلمي، الإبداع والابتكار، الخدمة المجتمعية.

ووضع الاتحاد لكل مؤشر تسعة مؤشرات أداء فرعية أي بواقع 36 مؤشر أداء لكل مناشط الجامعات المختلفة، وتقدمت للحصول على اجتياز التصنيف 208 جامعة عربية من دول العالم العربي المختلفة، واختيرت 115 جامعة للحصول على التصنيف.

وكان ترتيب جامعة الريان السابع على مستوى الجامعات اليمنية التي تمكنت من الوفاء بالمعايير المطلوبة والسابع والتسعون على مستوى الجامعات العربية.

وأشاد الأستاذ الدكتور يوسف بيار، مدير الجودة بالجامعة، بهذا الإنجاز الذي حققته جامعة الريان، موضحاً بأن الحصول على التصنيف العربي يعد إنجازا علميا تحققه الجامعة ويعكس تقدمها ومواكبتها للتطور الأكاديمي وفق معايير الجودة التى تسعى الجامعة لتحقيقها.

وأعرب الأستاذ الدكتور سالم محمد بافقير، رئيس الجامعة، عن سعادته لدخول جامعة الريان ضمن تصنيف اتحاد الجامعات العربية والذي يعد خطوة مهمة في سبيل الرقي بالجامعة وتحقيق معايير الجودة.