كلية الآداب والعلوم الإنسانية

كلمة عميد الكلية​

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خات الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
تحتل كلية الآداب و العلوم الانسانية أهمية بالغة بوصفها تحمل رسالة إنسانية سامية تعنى بالآداب و الثقافة و الفنون و اللغات و توفر للمجتمع الكفاءات المؤهلة التي تأخذ على عاتقها مهمات البناء و التنمية إلى جانب تعزيز القيم الإسلامية و الأخلاقية و الثقافية للطلاب لتكون قادرة على التفكير بشكل مستقل وخلاق لبناء مستقبلها المتجاوب مع الخطط الشاملة و المستدامة للتنمية .
أنشئت كلية الآداب و العلوم الإنسانية في عام 2014م لتلبي احتياجات المجتمع من الكفاءات العلمية الوطنية المؤهلة التي تعنى بالإنسان ولتواكب حركة التطور الثقافي في المجتمع وتخريج كادر متميز في المجالات المتخصصة للكلية. تضم الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين ، كما زودت المكتبة بالعديد من الكتب والمراجع العلمية والبحثية و تمتلك الكلية القاعات الدراسية الملائمة لتنفيذ برامجها الدراسية.
في الأخير لايسعني الا أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وأسس الكلية متمنيا لكافة ابناءنا الطلاب والطالبات التوفيق والأستفادة من برامج الكلية والله ولي التوفيق.
د.عبدالله عامر الكثيري
عميد الكلية

نبذة تعريفية

أنشئت كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة الريان في العام الجامعي 2009 م. و هي تعنى باللغة الإنجليزية والترجمة واللغة العربية والدراسات الإسلامية

تشمل الكلية الأقسام الآتية:  قسم اللغة الإنجليزية والترجمة –  قسم الدراسات الإسلامية – قسم اللغة العربية.

كما أن قسم اللغة الإنجليزية والترجمة  يقدم برنامج البكالوريوس وبرنامج الماجستير. وتخرج من القسم العديد من الطلاب والطالبات من البرنامجين.

تم تجهيز الكلية بعدة معامل حديثه تواكب التطور التكنولوجي كما أن للكلية قاعات دراسية مجهزه بكل الامكانات والوسائل التعليمية المتطورة.

قسم اللغة الإنجليزية والترجمة

(الندوات – المؤتمرات – الفعاليات – الزيارات)