كلمة عميد الكلية​

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
منذ أن أنشئت جامعة الريان بكلياتها المختلفة , فنحن في كلية العلوم الإدارية و المالية و انطلاقاً من أهداف الكلية ورسالتها، نحرص على إعداد الكوادر العلمية عالية التأهيل، والقادرة على المساهمة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة والتطوير الإداري والمالي. إضافة إلى قيام الكلية بمهامها البحثية في المجالات الاقتصادية والإدارية والمالية وتحليلها والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات المجتمع، وذلك في ضوء ربط الجامعة بالمجتمع، وتحقيق التعاون والتكامل فيما بينهم.
تعمل الكلية بشكل دائم على تحديث مناهجها وبرامجها التعليمية وتطويرها، ومواكبتها لأحدث التطورات في مجال العلوم الإدارية والمالية، والاستعانة بالأساتذة المتميزين ذوي الكفاءة العالية والخبرة في مجال إدارة الأعمال والتسويق والمحاسبة، وذلك من أجل الإعداد والتأهيل الجيد لأبنائنا الطلاب واندماجهم المباشر في سوق العمل. ويسعدني هنا أن أهنئ أبنائنا الطلاب على انتمائهم لهذا الصرح العلمي وأشد على أيديهم وأوصيهم أن يجعلوا العلم والمعرفة طريقهم ومسيرتهم في الحياة وأؤكد لهم أن كلية العلوم الإدارية و المالية ومن خلفها إدارة الجامعة سيبذلون أقصى الجهد لتوفير الجو التعليمي المناسب سعياً لتحقيق أعلى المستويات العلمية.
في الأخير ترحب عمادة كلية العلوم الإدارية والمالية - جامعة الريان بزوار صفحتها الالكترونية على موقع الجامعة وتتمنى أن تسهم الصفحة في ابراز أنشطة الكلية وخططها وبرامجها و سنكون سعداء وممتنين لكم عندما تتواصلون مع عمادة الكلية وتقدمون ملاحظاتكم ومقترحاتكم، والتي ستكون موضع ترحيب واهتمام من قبل إدارة الكلية وبما يخدم العملية التعليمية والبحثية في الكلية، وتساعد إدارتها على إنجاز مهامها بشكل أفضل.
د. سالم عبدالله بن كليب
عميد الكلية

نبذة تعريفية

تعد العلوم الإدارية و المالية احدى كليات جامعة الريان حيث انشئت مع انشاء الجامعة عام 2009 م  لإعداد كوادر متخصصه في المجالات  المحاسبية والإدارية والمالية.

تضم الكلية الأقسام التالية: قسم المحاسبة – قسم إدارة الأعمال – قسم نظم المعلومات الإدارية .

كما أن قسمي المحاسبة وإدارة الأعمال يقدمان برنامج البكالوريوس والماجستير. وتخرج منهما العديد من الطلاب والطالبات من البرنامجين.

 تمتلك الكلية قاعات دراسية حديثة مجهزة بكل الامكانات والوسائل التعليمية المتطورة.

قسم المحاسبة ​

قسم إدارة الإعمال

قسم نظم المعلومات الإدارية

(الندوات – المؤتمرات – الفعاليات – الزيارات)