خلال حفل تكريمي بالقاهرة.. جامعة الريان تستلم شهادة اعتماد تصنيفها ضمن اتحاد الجامعات العربية

القاهرة/ إعلام الجامعة
23 فبراير 2024م

تسلَّمت جامعة الريان ممثلة برئيسها البروفسور سالم محمد بافقير، أمس الخميس، شهادة اعتماد الجامعة ضمن النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات 2023م.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي بالعاصمة المصرية القاهرة، أقامه الملتقى الدولي للتعليم العالي، في إطار الحرص على تشجيع الجامعات المصرية والعربية على مواصلة تقديم تعليم عالي الجودة يتوافق مع المعايير الدولية وينافس عالميا في مختلف القطاعات والتخصصات، ويسهم في تنمية المجتمعات العربية.

وعبر رئيس الجامعة البروفسور سالم محمد بافقير عن سعادته بهذا التكريم واعتماد الجامعة ضمن النسخة الأولى لتصنيف الجامعات العربية، موجِّها شكره للدكتور “عمرو عزت سلامة” أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور “محمد أيمن عاشور” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية على هذا التكريم.

وأوضح الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، أن إنشاء أول تصنيف عربى للجامعات، اعتمد على عدد من المعايير العالمية والدولية بما يحقق تصنيفا دوليا جديدا داخل المنطقة العربية يتميز بكونه وضع معايير جديدة لم تكن فى التصنيفات العالمية الأخرى.

وبلغ عدد الجامعات التي تم تكريمها واعتمادها ضمن التصنيف 115 جامعة من 16 دولة عربية، وكانت قد حققت المعايير الخاصة بالتصنيف العربي وفق مؤشرات مثل الأداء الأكاديمي والبحثي والابتكار وخدمة المجتمع